Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الكل

نيويورك تايمز: الإمارات تزود الدعم السريع بالأسلحة خلافًا لموقفها الرسمي

البلد نيوز

البلد _نيوز
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن الإمارات تتحدث عن السلام في السودان لكنها في الواقع “تقدم الأسلحة والتشوين لقوات الدعم السريع عبر قاعدة طيران في تشاد المحاذية للسودان غربي البلاد”.
وحسب الصحيفة الأمريكية: “يقول مسؤولون إن الإمارات تقدم من قاعدة جوية نائية في تشاد الأسلحة والعلاج الطبي للمقاتلين على أحد جانبي الحرب المتصاعدة في السودان”.
الصواريخ التي وصلت من الإمارات إلى الدعم السريع استخدمتها الأخيرة لإسقاط طائرات الجيش السوداني
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقرير حديث لها، أن دولة الإمارات تدير تحت ستار إنقاذ اللاجئين، عملية سرية متقنة لدعم أحد الأطراف في الحرب المتصاعدة في السودان، حيث تقوم بتزويده بأسلحة قوية وطائرات بدون طيار، وتعمل على علاج المقاتلين المصابين، ونقل الحالات الأكثر خطورة جوًا إلى أحد مستشفياتها العسكرية – وفقًا لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية وعشرات المسؤولين الحاليين والسابقين من الولايات المتحدة وأوروبا والعديد من الدول الأفريقية.
وبحسب الصحيفة تتمركز العملية في مطار ومستشفى في بلدة محاذية للحدود السودانية مع تشاد، حيث تهبط طائرات الشحن الإماراتية بشكل شبه يومي منذ يونيو/حزيران المنصرم، وذلك وفقًا لصور الأقمار الصناعية والمسؤولين الذين تحدثوا على أساس عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة المعلومات الاستخبارية الحساسة.

وقالت الصحيفة: “في السودان، تشير الأدلة إلى أنها تدعم قوات الدعم السريع، وهي مجموعة شبه عسكرية قوية مرتبطة بمجموعة المرتزقة الروسية فاغنر، والمتهمة بارتكاب فظائع وتقاتل القوات المسلحة النظامية في البلاد في حرب أهلية خلفت خمسة آلاف قتيل مدني وشردت أكثر من أربعة ملايين شخص منذ نيسان/أبريل الماضي. ومع ذلك، يصر الإماراتيون على أن عملياتهم على الحدود مع السودان هي إنسانية بحتة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى