البرامج

المؤتمر الشعبي يكشف عن موقفه من قرارات “البرهان”

الخرطوم البلد نيوز

أكد المؤتمر الشعبي تلقيه خطابًا من الآلية الثلاثية المشتركة، يفيد بإلغاء الحوار السوداني – السوداني بعد انسحاب المكوِّن العسكري منه، والذي تسهله وترعاه الآلية، وشاركت في جلسته الافتتاحية في الثامن من حزيران/ يونيو المنصرم بفندق السلام روتانا عدد من القوى السياسية والمكون العسكري، إلى جانب حزب المؤتمر الشعبي.

وقال أمين الإعلام في المؤتمر الشعبي، عوض فلسطيني، إن هناك ربكة حدثت في موقف الآلية الثلاثية بعد خروج القوات المسلحة كمفاوض رئيسي، وأضاف فلسطيني لـ”الترا سودان”: “خروج الجيش قلب الطاولة وغير خط الحوار تجاه إجرائيات في اللقاءات الثنائية مع القوى السياسية، سننظر ما يمكن أن تنتهجه الآلية من طرق بديلة لإدارة حوار جديد”.

 

أمين الإعلام لـ”الترا سودان”: خروج الجيش قلب الطاولة وغير خط الحوار تجاه إجرائيات في اللقاءات الثنائية مع القوى السياسية

ووصف فلسطيني قرارات البرهان بالخطوة المهمة لإرجاع الجيش لما قبل شباط/ فبراير 1989؛ قبل أن يتدخل الجيش في عهد رئيس الوزراء السابق الصادق المهدي وتقديمه للمذكرة الشهيرة.

وأوضح الشعبي بأن حركات الكفاح المسلح ينبغي أن يكون لها شقان، شق مدني يعمل على تطوير العملية السياسية، وشق عسكري يعمل لانفاذ اتفاقية جوبا والترتيبات الأمنية بأسرع ما يكون، من أجل إنهاء الفترة الإنتقالية في 31 تموز/يوليو 2023، وإقامة الانتخابات.

ورحب المؤتمر الشعبي بقرارات رئيس مجلس السيادة الفريق البرهان، وقال إن ما ذهب إليه في خطابه ظلوا ينادون به منذ العام 2019 عندما قدموا رؤيتهم لإدارة الفترة الانتقالية

مصدر الخبر

https://www.sudanakhbar.com/1191681

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى