Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار فنية

اللجنة العليا لإفتتاح قصر السلطان “علي دينار” تكشف عن ترتيبات ومواعيد “الإفتتاح” 

 

تقرير : البلد نيوز

 

شرعت اللجنة العليا لازالة التشوهات وإفتتاح قصر السلطان علي دينار في الاستعداد لترتيب إنطلاقة المرحلة الأخيرة من عمليات الترميم بعد استعادة واستلام مقار أثرية داخل القصر كانت مشغولة بواسطة وزارتي الصحة والمالية بشمال دارفور بعد جهود كبيرة بذلتها اللجنة العليا بالتنسيق مع حكومة الولاية والجهات ذات العلاقة.

 

وأشارت اللجنة إلى أن الترتيبات تسير بصورة طبية للبدء في ترميم المقار التاريخية التى تم استعادتها عبر فريق من من هيئة المتاحف الآثار السودانية لإعادتها لصورتها ووضعها التاريخي .

 

 

واعلنت اللجنة أن عددا من اللجان الفرعية والفنية التخصصية والقانونية شرعت في الإعداد والتجهيز للإفتتاح وفق جداول زمنية محددة للايفاء بكافة المتطلبات اللازمة بمشاركة واسعة من أهل المصلحة والحكومة الولائية وحكومة إقليم دارفور والحكومة الاتحادية .

 

 

وقطع اجتماع اللجنة العليا لإفتتاح في اجتماعها السابق برئاسة عضو مجلس السيادة الدكتور الهادي إدريس، بحسب ما قال المشرف على أعمال اللجنة وزير الثقافة والإعلام د جراهام عبد القادر ، فإن اللجنة أتخذت جملة من القرارات تمثلت في تحديد الفترة الزمنية للصيانة والترميم وإستلام المواقع من الجهات المنفذة للكثير من الأعمال في هذا الجانب في الخامس عشر من أكتوبر ٢٠٢٣ وإعلان إكتمال كافة الأعمال الفنية والهندسية .

 

فيما أوضح وزير الثقافة والإعلام ان الاحتفال بالإفتتاح النهائي تقرر له الخامس عشر من نوفمبر ٢٠٢٣م .

وستقوم اللجنة في الفترة المقبلة بعدد من البرامج ذات الصلة بالافتتاح على المستويات الإقليمية والدولية فضلا عن مشروعات كبيرة بشمال دارفور تتصل بالعرض المتحفي وإشراك قطاعات المجتمع في دفع عملية الافتتاح وتعظيم دور الشرائح الحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى