Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار رياضية عالمية
أخر الأخبار

أنس جابر تتأهل لنهائى ويمبلدون للتنس لأول مرة فى تاريخ العرب

تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة الثانية عالمياً الى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس المقامة حالياً فى إنجلترا إثر الفوز على الألمانية تاتيانا ماريا، في مباراة نصف النهائي، بواقع 6-2، ،3-6، 6-1.
وباتت التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية تتأهل الى نهائي أحد بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.
وتألقت جابر أمام قرابة 10 آلاف متفرج في الملعب الرئيسي بويمبلدون، وقدمت لقطات رائعة، أمام “مفاجأة البطولة” تاتيانا ماريا، التي قاومت كثيرا، وخاصة في المجموعة الثانية.
ودخلت جابر التاريخ، كونها أول عربية، بين الرجال والنساء، تصل لنهائي بطولة ويمبلدون، كما أنها ثاني إفريقية بالتاريخ، بعد الجنوب إفريقية ساندرا رينولدز عام 1960، تحقق هذا الإنجاز.
وستواجه جابر في المباراة النهائية مساء السبت، الفائزة من موقعة الكازاخستانية ألينا ريباكينا والرومانية سيمونا هاليب.
واحتفلت قبل أسبوع الصفحة الرسمية لبطولة ويمبلدون للتنس، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، باللاعبة التونسية أنس جابر، بعد صعودها للمركز الثانى فى التصنيف العالمي.
وتقدمت البطلة العربية أنس جابر للمركز الثاني فى التصنيف العالمي للتنس، وبذلك الإنجاز حطمت اللاعبة التونسية الرقم العربي والأفريقي المسجل باسمها بالوصول لأفضل مركز في التصنيف العالمي، ورفعت التونسية صاحبة الـ 27 عاما رصيدها إلى 4340 نقطة، وبذلك تكون أنس جابر قد تقدمت مركزا بعدما كانت في المركز الثالث في التصنيف الأخير.
أما اللاعبة المصرية ميار شريف فحافظت على تواجدها فى المركز الـ 50 عالميا برصيد 1175 نقطة.
أنس جابر (1)أنس جابر 
أنس جابر (2)أنس جابر 
أنس جابر (3)أنس جابر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى