Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار محلية

بيان صحفي من وزارة الخارجية

جمهوريةالسودان

وزارة الخارجية

مكتب الناطق الرسمي وإدارة الإعلام

بيان صحفي

 

 

أقدمت مليشيا الدعم السريع  االمتمردة المحلولة فجر اليوم السبت الموافق ١١ نوفمبر ٢٠٢٣ م على تدمير جسر شمبات على نهر النيل الذي يربط مدينتي أمدرمان والخرطوم بحري، في محاولة يائسة لوقف تقدم القوات المسلحة المسنودة بجموع الشعب السوداني.

 

تاتي هذه الجريمة النكراء امتدادا لاستراتيجية التدمير الممنهج للدولة السودانية التي لجأت إليها المليشيا الإرهابية بعد فشلها في الاستيلاء على السلطة بالقوة وهزيمتها في ميادين القتال . حيث سبق جريمة اليوم تدمير وإحراق عدد من المؤسسات الإقتصادية الإستراتيجية والمرافق العامة، والجامعات، والمستشفيات والمراكز الثقافية والدينية في العاصمة وعدد من الولايات.

ومن احدث هذه الجرائم محاولة إحراق مصفاة الخرطوم الاسبوع الماضي.

تدين وزارة الخارجية هذا التدمير الممنهج للبني التحتية للدولة وآخر حلقاته حتى الان تدمير هذا الجسر الحيوى وتطالب المجتمع الدولي بادانة هذه الجريمة الإرهابية وما سبقها من جرائم مماثلة، وتحميل مسؤولية هذه الجرائم للميليشيا ولمن يقف وراءها من دول للسودان يد طولى فى بنائها ولا تزال تزود المليشيا الإرهابية بأسلحة الدمار وقتل المدنيين. وسيأتى الوقت الذى يتم فيه الكشف عنها ويحفتظ السودان بحقه في مطالبة تلك الدول بالتعويضات المناسبة عما لحقة من تدمير وخراب.

السبت ١١ نوفمبر ٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى