Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار محلية

“يؤكد الالتزام بتنفيذ اتفاقية جوبا للسلام”  

“الفاشر : البلد نيوز

أدى والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن والسادة أعضاء حكومة ولجنة امن الولاية وجمع غفير من مواطني مدينة الفاشر، اليوم صلاة عيد الأضحى بميدان قيادة الفرقة السادسة مشاة، حيث امّ المصلين الدكتور عيسى داؤد أمام مسجد السلطان ورئيس هيئة علماء الولاية.

وهنأ الوالي الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها بالعيد المبارك، كما هنأ ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام من الولاية خاصة والسودان بصفة عامة بهذه المناسبة مبتهلا الى الله بأن يعيده على الجميع وهم يرفلون في نعيم الأمن والطمأنينة السلام.

وعدد نمر العبر والفوائد الجليلة العظيمة التي بجنيها الفرد المسلم من اداء فريضة الحج، داعيآ الجميع الى استلهام تلك العبر والدروس وتطبيقها في واقع الحياة العملية اليومية ، مضيفا ان قوى الثورة ستظل على عهدها في السعي والعمل لتحقيق تطلعات المواطنين المشروعة وصولآ الى الاستقرار المنشود والانطلاق في رحاب البناء والتنمية والعمران وتوفير الخدمات.

وأضاف أنه وبرغم الحالة الضبابية التي تغطي سماء السودان السياسي هذه الأيام، الا انهم في قوي الثورة مستمرون مع الشركاء في تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام (مسار دارفور)، مشيرا في ذلك الى الإحتفال الذي جرى بالفاشر خلال الأيام الماضية والذي تم خلاله تخريج الدفعة الأولى من قوات الترتيبات الأمنية،واصفا الإحتفال بأنه خطوة أولى واساسية في مسار تنفيذ الاتفاقية.

واكد نمر مواصلة الجهود لتنفيذ بنود الاتفاق المتعلقة بالنازحين واللاجئين والأراضي والحواكير والمصالحات الاجتماعية حتى تعود الولاية آمنة ومطمئنة، مجددا عزم حكومته على إنجاح الموسم الزراعي مستصحبة كيفية معالجة العثرات التي لازمت الموسمين الماضيين، داعيآ في هذا الجانب المزراعين بمراعاة حقوق الرعاة بعدم إستزراع المسارات والمراحيل والصواني والنزل، كما دعا الرعاة الى مراعاة حقوق المزراعين بعدم التعدي واتلاف المزارع، مشددا بأن الزراعة والرعي هما وجهان لعملة الحياة الاقتصادية في دارفور.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى