Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الكل

“ورشة حول إدارة السيولة بالمؤسسات المالية الإسلامية”

 

عقد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ورشة العمل الفنية حول أدوات إدارة السيولة في المؤسسات المالية الإسلامية فى الفترة من 4 – 5 يوليو 2022 بهدف تزويد موظفي البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية بالمعرفة النظرية والمهارات التطبيقية من خلال برنامج العمل ستُشرَح النظريات الشرعية المتعلقة بأدوات إدارة السيولة والإستراتيجيات المناسبة لتطبيقها .

وقالت مديرة الشؤون الإدارية والمالية للمجلس زينب العويناتي، رُكِّزت مبادرات المجلس العام في هذا المجال ودوره في نشر الوعي بأهمية إدارة السيولة لاستمرار ونمو البنوك والمؤسسات المالية، بحضور أكثر من 80 مشاركاً من ممثلي البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والهيئات التنظيمية والرقابية والمنظمات الدولية. ولتقديم تجربة تعليمية فريدة، تضمن جدول العمل عرض عدد من الحالات الدراسية، ومناقشة قضايا وحالات واقعية من بيئة العمل، باستضافة عدد من الخبراء لإثراء النقاش وتبادل التجارب المهنية مع المشاركين.

وأشارت الى أن هذه المبادرة تندرج تحت هدف التطوير المهني، الذي من خلاله يسعى المجلس العام إلى تطوير القدرات المهنية وتأهيل الكوادر البشرية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، حيث استهدفت الورشة المهنيين في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والعاملين في الهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية، ومن خلال هذه المبادرات تعمل على تطوير المشاركين في الجانب العملي الذي يمكن تطبيقه داخل مؤسساتهم وخلال أعمالهم اليومية.

تسعى الورشة لتزويد المشاركين بالمعرفة النظرية والمهارات التطبيقية حول أدوات إدارة السيولة للمؤسسات المالية الإسلامية مع التركيز على عمليات سوق المال وأدوات إدارة السيولة المستخدمة في النظام المالي الإسلامي.

كما ستتضمن مناقشة لحالات عملية حول أهم الأدوات المتاحة في السوق والنظر في البدائل المقبولة لإدارة السيولة في المؤسسات المالية الإسلامية لتزويد المشاركين بتجربة تعليمية فريدة.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى