Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عالمية سياسية

موقف سعودي إمريكي حول الأزمة السودانية

رصد: البلد نيوز

أصدرت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، السبت، بيانًا مشتركًا يتعلق بعدة ملفات هامة في المنطقة، وذلك على هامش زيارة الرئيس جو بايدن للمملكة.

 

وقال البيان الذي نشرته وكالة أنباء السعودية “واس”: “رحب الرئيس بايدن بالدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في تعزيز العلاقات مع جمهورية العراق، والاتفاقيات التاريخية التي سيتم توقيعها على هامش قمة جدة للأمن والتنمية، في 16 يوليو 2022 لربط شبكات الكهرباء بين المملكة العربية السعودية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعراق، من أجل تزويد العراق وشعبه بمصادر كهرباء جديدة ومتنوعة”.

و فيما يتعلق بالسودان، أكد الجانبان على “أهمية الحوار بين الأطراف السودانية وإحياء العملية السياسية. كما أشادا بالجهود التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة لدعم العودة إلى أسس الحل السياسي في السودان، وأعربا عن ارتياحهما للدور الفاعل الذي تقوم به المجموعة الرباعية من أجل السودان، متمنين للسودان وشعبه الاستقرار والازدهار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى