Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سياسية

مبارك أردول يوجه مناشدة عاجلة و يتأسف لأحداث النيل الأزرق

الخرطوم : البلد نيوز

أبدى الأستاذ مبارك عبد الرحمن أردول الأمين العام لقوى الحرية والتغيير “التوافق الوطني” رئيس المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية، أسفه البالغ لسقوط قتلى وجرحى في الأحداث الدامية التي شهدتها ولاية النيل الأزرق أمس.

 

وناشد أردول في تغريدة له على حسابه بمنصات التواصل الاجتماعي العناصر المتنازعة من قبيلتي (البرتا والهوسا) إلى ضرورة الاحتكام إلى صوت العقل وإعمال الحكمة ونبذ العنف والتمسك بالموروث الاجتماعي المرتكز على التعايش المجتمعي لحل التباينات ومعالجة الخلافات الحالية، مبيناً أنه لا مكسب من افتعال العنف سوى مزيد من سفك الدماء وتوزيع الآلام والغبن وبث روح الانتقام، وهو أمر الجميع في غنىً عنه .

 

ونوه إلى النموذج الذي ظل يضربه مجتمع النيل الأزرق في التعايش المبني على الماضي والحاضر والمستقبل المشترك بين جميع الأثنيات والمكونات القبلية.

 

وشدد أردول على ضرورة تطوير هذا النموذج وبنائه بمحبة ووئام، داعياً قيادات المنطقة من السياسيين والمثقفين والأعيان في القبيلتين المتنازعتين إلى لعب دور فاعل في تحقيق الصلح وخفض التوتر وعدم السماح للحمية أن تسيطر على المشهد وقفل الطريق أمام الجهلاء لتجاوز الأزمة العابرة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى