Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار محلية

“صندل” يطلب 50 مليون دولار سنوياً لعمل لجنة الترتيبات الأمنية بدارفور

الخرطوم : البلد نيوز

 

قال القيادي بحركة العدل والمساواة الفريق دكتور سليمان صندل حقار الرئيس المناوب للجنة العليا للترتيبات الأمنية مسار دارفور انهم يعملون وفق اتفاق جوبا على خمسه محاور منها حفظ الأمن بدارفور ووقف إطلاق النار .

مشيرا الي تدريب المجموعه الأولى من قوات حفظ الأمن وحمايه المدنيين بدارفور لافتا الى ان هذه المجموعة ستسهم في بسط الامن بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفه.

وأشار صندل فى تصريح (لسونا) الى ان تنزيل مصفوفات جوبا الاخيرة سيسهم فى معالجة كثير من قضايا الترتيبات الأمنية،

مؤكدا احتياجهم إلى تمويل كبير لتنفيذ بند الترتيبات الامنية خاصة الدعم الأجنبي مضيفا أن الدعم المحلي لن يكفي في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية بسهوله

مطالبا الشركاء الدوليين بالعمل على توفير الدعم اللازم لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية ،حتى تعمل اللجان الفنية على العمل بسهولة.

لافتا الي انهم حاليا يعملون وفق (المتاح)حسب قوله، مشيرا الي ان تشكيل حكومة مدنية قريبا سيسهم في تسهيل كثير من المطلوبات.

وقال انهم يحتاجون الى ٥٠ مليون دولاراً سنويا لعمل لجنة الترتيبات الامنية مسار ارفور،كاشفا عن خطة لتأهيل ٢٥٠ الف مقاتلاً مما يتطلب دعم كبير ومبالغ كبيرة.

وأكد صندل عدم توقف اللجنة عن العمل حتى تكمل مهامها،مشيرا لتنفيذهم 80 من آليات العمل داخل الترتيبات الأمنية ،واعتبرها خطوة مهمه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اولا ماهي هذه الترتيبات الأمنية ولمن أن كان كل الملشيات العسكرية هم من دارفور وكردفان ومرتزقة من مالي والنيجر من كان بقوم بالقتل والاغتصاب والتهجير القسري والانفلات الأمني هم الملشيات المسلحة منذ عهد البشير وحتي اليوم عن أي ترتيبات أمنية يا سيد حفار تتحدث وعلي حساب من هذه الخمسين مليون تتحدث ونتيجة لما قامت الملشيات المسلحة والجنجويد في اهلنا في الولايات الغربية أصبح كل السودان مهمش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى