Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سياسية

“دقلو” يلمح الي إمكانية فرض الطوارئ بغرب دارفور و يؤكد قدرة الدولة على بسط الأمن وحسم المتفلتين

 

الجنينة : البلد نيوز

شهد الفريف اول محمد حمدان دقلو (حميدتي ) نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي،ووالي ولاية غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر، حفل التوقيع على اتفاق الصلح النهائي بين القبائل العربية والقمر امس بأمانة حكومة ولاية غرب دارفور، لطي الخلافات التي حدثت في محلية كلبس وماصاحبها من تداعياتها.

 

وقال دقلو خلال مخاطبته حفل التوقيع، الذي قال انه التوقيع الخامس وانه افضل وثيقة، وآخر توقيع بين القبائل وانه صلح حقيقي لا كلاما ، وأضاف وبهذا نكون قد طوينا صفحة كافة المشاكل القبلية بالولاية وعلى القبائل ان تقبل ببعض وتعيش في وحدة وسلام.

وحذر نائب رئيس مجلس السيادة من أعداء نجاح هذه المصالحات وقال إن لها أعداء كثر، إدارات أهلية بينهم خلافات، أحزاب سياسية لديهم أجندة، حركات مسلحة لهم مصالح، ومجرمون.

ودعا دقلو إلى ضرورة حسم كافة بؤر الفتن والظواهر السالبة، وحل كافة المشاكل بالحكمة والحوار ، وضرورة التنسيق بين الإدارات الأهلية والقوات الأمنية لنظافة كافة اوكار الجريمة، بالقبض على المجرمين، وتنفيذ حكم القانون على من تثبت جريمته، ليتحقق الأمن والسلام و الإستقرار ، ومن ثم لتاتي البنوك والتمويل الأصغر والمستثمرون إلى الولاية حتى يستفيد المواطنون من التمويل في مجالات الزراعة وغيرها.

وكشف عن حملات مكثفة جرت في اليومين الماضيين أسفرت عن تفكيك كافة بؤر التفلت والمجرمين بمناطق في أطراف الولاية، مشيراً إلى أنه في الأيام المقبلة ستجلب مواتر لتنظيم حملات متحركة لمطاردة المجرمين، فضلاً عن الاستعانة بقوات متخصصة في مكافحة الجريمة اذا استدعى الامر، الى جانب اتخاذ قرار بفرض قانون الطواريء بالولاية اذا دعت الضرورة لذلك وتابع (حلًا باليد ولا حلًا بالسنون)مؤكداً عدم الانتكاسة في تنفيذ هذه المصالحات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى