Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار محليةصحــة وجمــال

“الصحة الاتحادية تشكل فريق استجابة سريعة لاحدات النيل الأزرق”

“الخرطوم : البلد نيوز

شكلت وزارة الصحة الاتحادية فريق استجابة سريعة وحالة استنفار وغرفة طوارئ تعمل على مدار اليوم بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء، ومنظمة الصحة العالمية وأطباء بلا حدود البلجيكية والفرنسية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، عبر الامدادات الطبية والشركاء، كما تم استنفار الكوادر الطبية العاملة بالولاية للتوجة لمستشفى الدمازين، نسبة للأحداث المؤسفة التي شهدتها ولاية النيل الأزرق من صراعات قبلية راح ضحيتها أكثر من ( 30 ) مواطن وأكثر من (100) اصابة وتم توفير كل المعينات المطلوبة.

وجاء ذلك بالتنسيق مع الاخصائيين بالولاية وغرفة ادارة العمليات بالنيل الأزرق حيث بادرت وزارة الصحة الاتحادية بالتجهيز الفوري، مع الأجسام الطبية لإرسال إمداد إضافي من الكوادر الطبية والاخصائيين والاستشاريين لبعض التخصصات التي تحتاج اليها الولاية، وتلتزم وزارة الصحة الإتحادية بتوفير الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية، والإمداد الدوائي حيث تم توجيه الامدادات الطبية بفتح خط مباشر مع الولاية لتوفير الاحتياجات.

وأكد مدير عام وزارة الصحة بالنيل الأزرق أن الإمداد الدوائي مطمئن، والحاجة فقط لبعض التخصصات وإجلاء بعض الحالات للخرطوم.

وتفيد وزارة الصحة الإتحادية إن هناك ترتيبات تجري لإجلاء الحالات التى تحتاج الى عناية ورعاية أكثر وسيتم التنسيق مع وزارة الصحة بالخرطوم لإستيعابها وعلاجها على نفقة الوزارة الإتحادية.

وكشف التقرير الوارد من وزارة الصحة بإقليم النيل الأزرق أن إجمالي الوفيات بلغ (33 ) حالة وفاة و(108) إصابات و (5) إصابات تم تحويلها خارج الإقليم.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى