Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحــة وجمــال

التأمين الصحي: تركيب جهاز الكيمياء السريرية بشمال كردفان

الأبيض : البلد نيوز

نفذ التأمين الصحي فرع ولاية شمال كردفان تركيب جهاز الكيمياء السريرية واسع المدى عديد الخصائص الذكية التي تقوم بعمل فحوصات الكيمياء السريرية كاضافة حقيقية لمعامل التأمين الصحي بالولاية.

وافاد د. محمد عبد القادر رئيس قسم المعامل بالفرع قائلا “لقد تم تركيب هذا الجهاز مسبقًا بالمعمل النموذجي شيكان ومركز الرعاية ام روابة وفي مستهل هذا العام تم تركيب الجهاز بمركز القلعة التخصصي والرديف النموذجي”.

وأضاف أن الجهاز يتميز بعدد من الإمكانيات حيث يقوم بفحص (240) عينة في الساعة مما يقلل زمن الانتظار مضيفًا أنه يحتوي على معالج لضبط الجودة الداخلية مما يؤكد أن العينة المستخرجة صحيحة ودقيقة بالإضافة للمحاليل المستخدمة وهي خاصة بالجهاز مما يساهم في تقليل التكلفة التشغيلية للجهاز.

واوضح د. محمد أن الفحوصات التي يتم فحصها عبر جهاز الكيمياء السريرية تشمل فحوصات القلب والشرايين والكولسترول (النافع والضار) والدهون والجلطات القلبية بالاضافة لفحوصات السكري والسكر التراكمي وفحص انزيمات الكبد وفحوصات الكالسيوم والمغنسيوم في الدم لمرضي العظام وفحوصات الاملاح المعدنية في الدم لمرضي الكلى وفحوصات الكلى عامة هذا بالإضافة لفحوصات المناعة وامراض المناعة الذاتية والانيمياء وامراض الدم.

وأكد أن ادارته تسعى جاهدة لتوفير هذا الجهاز لجميع المحليات بالولاية وفي هذا العام مستهدفين حسب خطة العام٢٠٢٣ محليتي بارا والرهد، مؤكدا هذا الجهاز تستفيد منه شرائح كتيرة خاصة أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والكلى وامراض العظام والأطفال والأنيماء بكل أنواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى