Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سياسية

أول تعليق لـ قوى التغيير (التوافق الوطني) على بيان دول الترويكا

 

الخرطوم : البلد نيوز

قال الأمين العام لقوى الحرية والتغيير (الميثاق الوطني) مبارك أردول، إن بيان دول الترويكا الذي صدر بشأن السودان متزن ويؤسس لمرحلة جديدة من النظر إلى الأوضاع السياسية في البلاد، وزاد ” نحن على ثقة بأن الأمور سوف تكون على ما يرام”.

وأضاف أردول في تدوينة على فيسبوك :”يمكن البناء على هذا البيان والعمل بجانب الشركاء الدوليين من أجل انتقال ديمقراطي سلمي و حوار شفاف يشمل الجميع لتكوين حكومة انتقالية مدنية ذات قاعدة عريضة ومن جميع أنحاء البلاد تدير الانتقال وتحضر للانتخابات حرة ونزيهة وتحظى بتأييد داخلي وخارجي”.

وكانت قد دعت دول الترويكا القوات المسلحة إلى تنفيذ التزامها بألانسحاب من الساحة السياسية في السودان وإنهاء العنف ضد المدنيين.

 

واصدرت دول الترويكا بيانا اول أمس ر قالت فيه إن تكوين حكومة انتقالية مدنية يتطلب الحوار والشفافية

كما يتطلب وضوحا بشأن مسؤوليات الجيش.

وحث البيان “جميع الفاعلين السياسيين” على الإسراع بتشكيل حكومة مدنية واختيار رئيس للوزراء بما يفضي إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

واعرب البيان عن اسف دول الترويكا استمرار الخسائر في الأرواح والتراجع على الصعيدين الاقتصادي والسياسي بعد 3 سنوات من بداية الانتقال الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى